جديد المقالات
جديد الأخبار


المقالات
جديد مقالات خبر القريات
وزارة التعليم ومحاربة الفساد ؟!
وزارة التعليم ومحاربة الفساد ؟!
11-10-2017 02:02

وزارة التعليم ومحاربة الفساد ؟!



عد وزير التعليم د . أحمد العيسى خلال حضوره لقاء ملاك ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية وكتاب الرأي في مقر الوزارة , أن قصور المعلم في آداء واجباته يعتبر نوع من الفساد الذي يجب التصدي له , كما أن غياب الطلاب إذا تجاوز الحدود المطلوبه !! حتى الطلاب ايضا فساد ؟ يعني توجيه الاتهامات دون الاهتمام بالادلة (المكارثية) ؟! لم يوضح لنا معالي الوزير اذا كان سبب هذا التقصير والغياب ناتج عن عدم رضا المعلم أو الطالب عن ظروف العمل او الدراسة (البيئة) وما أكثرها ! أو أن عدم الحضور الى العمل او حتى الانقطاع عنه لظروف قاهرة تدرج ضمن ذلك ؟! أو ان التقصير ناتج عن تواضع الامكانيات وبالتالي من المفترض ان نأخذ بيدهم ونرتقي بمستواهم ونساهم بحل مشاكلهم بدلا من كيل الاتهامات لهم (الفساد) دفعة واحدة ! على كل هذه تعد من قبيل المخالفات الادارية او السلوكية وقد وضع المشرع لها من العقوبات التي يمكن من خلالها وضع حد لها , وبالتالي لا أجد أي مبرر لادراجها في خانة الفساد (المزايدات) . الفساد له معايير وهي ليست قابلة للاجتهاد بالدرجة التي تجعل كل يفسر ذلك حسب هواه .

هناك لجان واجهزة رقابية وضعتها الدولة وهي التي تقرر الحالات التي يمكن ادراجها تحت بند الفساد ! ان كلمة فساد ليست بالأمر الهين وبالتالي فما نراه اليوم في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أو حتى على مستوى الأفراد من اتهام الى هذه الوزارة او تلك الادارة بالفساد يعني تبقى مجرد أقوال مرسلة ، وبدون وجود أي أدلة محكمة لا تحتمل التأويل وان يتم ذلك من خلال القنوات الرسمية للدولة ( الأجهزة الرقابية) يعد نوع من الفوضى . ما يحصل أمر لا يمكن قبوله وفيه افتئات على الدولة .

بقلم /فوزي محمد الاحمدي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1551



خدمات المحتوى


فوزي محمد الاحمدي
فوزي محمد الاحمدي

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها