جديد المقالات
جديد الأخبار

10-13-2011 04:16

الحمد لله وحده أن من الله علينا كأمة إسلامية في هذا الوطن الكريم الشامخ ( المملكة العربية السعودية ) بنعم كثيرة لا تعد ولا تحصي وأعظمها نعمة الإسلام والدين القيم ، ختام الأديان السماوية والذي شرف الله به هذا البلد الطاهر ، بأن يكون رمزا وقدوةً للإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ،وبما خصه الله سبحانه وتعالى به أن جعله مهبط الوحي ومهد الرسالة السماوية السمحة \" الإسلام \" وخصه الله في الحرمين الشريفين ، مكة المكرمة ومدينة المصطفي سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم . وأصبح قبلةً وقدوة للمسلمين قاطبة في حجهم وصلواتهم وكونه البلد الوحيد الذي يطبق الشريعة الإسلامية السمحة . ولا غرابه بأن يكون قدوةً لغير المسلمين لما يتمتع به هذا البلد من اعتدال ووسطيه في كل أموره ، لينظر له بعين الإعجاب والتقدير . فذلك نعمة من الله سبحانه وتعالى علينا وأن جعل الله الدستور فيه القرآن الكريم \" خير كتاب منزل \" وهدي أشرف خلقه سبحانه وتعالى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وان يكون هذا الدين القيم بمنه وكرمه هو الأصلح للبشرية في كل زمان ومكان وقال الله تعالى \"\" ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلي قوتكم ولا تتولوا مجرمين \"\" هود 52 .
وقال تعالى \"\" قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا \"\" الكهف 110 .

وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :-
1- أن الله جميل يحب الجمال – حديث شريف .
2- نظفوا أفنيتكم ولا تتشبهوا باليهود – حديث شريف .
ويأمرنا ديننا الحنيف بأن نعبد الله وحده ولا نشرك به أحدا ، ونخلص العبادة له وحده سبحانه وتعالى ويأمرنا هذا الدين السمح ، بالتسامح والتوادد ، والتراحم والأخذ بأسباب كل ما هو نافع وفيه خير وصلاح للبشرية وما يجب أن يتحلى به الشخص المسلم كالتعلم والمعرفة ومكارم الأخلاق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والطهارة والنظافة وأن نأكل ونشرب الحلال من الطيبات ولا نسرف في أمورنا قال تعالى \"\" ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين \"\" سورة الأعراف آية 31 .
ولما في عظيم شأنه وكونه سبحانه وتعالى ومخلوقاته من إعجاز وجمال وما فيها من سر عظيم أمرنا سبحانه وتعالى بالتفكر في خلقه وعظيم شأنه والتسبيح بحمده وآلائه : قال تعالى : \"\" يسبح له ما في السماوات وما في الأرض له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير \"\" التغابن آية (1)

أوامر ونواهي ربانية حثيثة وأحاديث نبوية شريفة كثيرة تحمل في طياتها معاني سامية وذات أهمية بالغة ومباشرة في حياة الإنسان وبيئته ، ونصائح وعبر في جميع نواحي حياته كي يعيش باطمئنان وسعادة وراحة بال ، وهو المستخلف في هذه الأرض لعمارتها والاستفادة من مقوماتها والتعامل مع كل ما هو محيط به من طبيعة بقانون وإيجابية للحفاظ على استمرارية دورة الحياة فيها .

جزاع السهو

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1059



خدمات المحتوى


التعليقات
#75 Saudi Arabia [اعجاب]
1.00/5 (2 صوت)

10-14-2011 11:41
مبدع كالعاده


كلام من ذهب وتسلم يمناك على ماكتبت لنا .



تقييم
3.25/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها