جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
المحليات
رئيس هيئة حقوق الإنسان: قيادة المرأة للسيارة تأتي تعزيراً لحقها في التنقل
رئيس هيئة حقوق الإنسان: قيادة المرأة للسيارة تأتي تعزيراً لحقها في التنقل

رئيس هيئة حقوق الإنسان: قيادة المرأة للسيارة تأتي تعزيراً لحقها في التنقل

06-24-2018 04:46

واس ( صحيفة خبر القريات ) :



رفع رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان ، شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة دخول الأمر السامي الكريم القاضي بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية ، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء ، حيز التنفيذ ، مثمنا ماتبذله القيادة الحكيمة من جهود من أجل تعزيز مكانة المرأة السعودية داخل مجتمعها ، وتيسير سُبل نجاحها في الحياة العامة والخاصة ، بما يتفق مع ثوابت الشريعة الإسلامية ، وينسجم مع المواثيق الدولية التي أصبحت المملكة طرفاً فيها .
وأكد أن تمكين المرأة من القيادة سيؤدي إلى استثمار طاقاتها في سوق العمل ، والحصول على الفرص المناسبة في تنمية بلادها ومجتمعها ، وتعزيز مساهمتها الحضارية والاقتصادية في مسيرة التنمية المستدامة لهذا الوطن العزيز .
وأوضح العيبان أن هذا الأمر يأتي تعزيزاً لحق المرأة في التنقل ، ويلبي احتياجاتها ، في إطار قيم المجتمع وثوابته ، ومكانة المملكة الحضارية ودورها الريادي .
كما أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان أن ممارسة المرأة هذا الحق ، يأتي في ظل الأنظمة التي توفر الحماية لأفراد المجتمع بكل مكوناته وترسخ قيمه الإسلامية الخالدة التي حفظت الحقوق للجميع على حد سواء .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1937


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها