جديد المقالات
جديد الأخبار

الأخبار
المحليات
كل ما تحتاج إلى معرفته عن "ليلة شغلت العالم" .. تصدّرها "إعلان الـ 18" وحسمتها أوامر ملكية

كل ما تحتاج إلى معرفته عن

10-20-2018 11:25

(صحيفة خبر القريات ) :



شهدت الساعات الماضية تطورات متلاحقة حسمت بشكل كبير ملف اختفاء الإعلامي جمال خاشقجي؛ وجدّدت القيادة السعودية عبرها عزمها وبكل قوة على تحقيق العدالة والتحرك بشفافية من أجل كشف الحقائق كافة أمام الراي العام المحلي والخارجي؛ حيث كان الإعلان السعودي جديراً بأن يشغل الرأي العام العالمي نقلاً وتحليلاً.

والسطور التالية لمَن نام مبكراً، أمس، حيث كانت البداية بعد منتصف ليلة أمس عندما أعلن النائب العام أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي؛ أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي ما أدّى إلى وفاته -رحمه الله.

وتابع: "وتؤكّد النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية البالغ عددهم حتى الآن (18) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وفي وقت لاحق وجَّه خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، وتحديث نظامها ولوائحها، وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق .

كما أصدر خادم الحرمين الشريفين، أوامر ملكية تضمنت إعفاء أحمد بن حسن عسيري؛ نائب الاستخبارات العامة من منصبه، وإعفاء سعود بن عبدالله القحطاني؛ المستشار بالديوان الملكي من منصبه.

واشتملت الأوامر على إنهاء خدمات الضباط الآتية أسماؤهم:

- مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار / محمد بن صالح الرميح.

- مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء / عبدالله بن خليف الشايع.

- مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء / رشاد بن حامد المحمادي.

ونقلت "واس" عن مصدر مسؤول قوله: "المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن جمال خاشقجي؛ وتؤكد محاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وفي أول تعليق له، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب؛ إن الإعلان السعودي بشأن وفاة جمال خاشقجي خطوة جيدة وكبيرة وذو مصداقية، مشيراً إلى أن القيادة السعودية كانت صادقة معنا فيما يتعلق بهذه القضية، مؤكداً أن أطرافاً ثالثة شاركت في التحقيقات السعودية، وأن التفسير السعودي جدير بالثقة.

وأضاف "ترامب"؛ في مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة تحتاج إلى قوة السعودية لتحقيق توازن أمام إيران، وأعلن البيت الأبيض أنّ الولايات المتحدة "حزينة" لتبلّغها بمقتل خاشقجي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5276


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها