جديد المقالات
جديد الأخبار

الأخبار
المحليات
وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة تعرف بخدماتها لزوار مهرجان ليالي رمضان

وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة تعرف بخدماتها لزوار مهرجان ليالي رمضان

05-13-2019 05:05

"صحيفة خبر القريات"


تشارك وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بعنيزة التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم بمهرجان ليالي رمضان بالتعريف بخدماتها الاجتماعية لزوار المهرجان
حيث تقدم الوحدة العديد من الخدمات في هذا الركن منها تعريف فئات المجتمع بالخدمات المقدمة والإجابة على استفساراتهم، وتقديم المساعدة لهم، وأشار الأستاذ محمد راشد الراشد باحث اجتماعي في وحدة الخدمات المساندة إلى أن الخدمات المقدمة لفئة ذوي الإعاقة من الذكور والإناث تأتي وفق الشروط التي أقرتها الوزارة، ومن ضمن الخدمات المُقدمة، الإعانات المالية المُقدمة بحسب درجة الإعاقة، وصرف البدل المالي للأجهزة الطبية المُعينة، وكذلك إصدار بطاقات تخفيض أجور الأركاب والتسهيلات المرورية، بالإضافة إلى بطاقات التوحد والإعفاء من رسوم التأشيرات.
ومن جانبه أوضح الراشد أن الفئات المستفيدة من الدعم بالإضافة إلى ذوي الإعاقة، الذين يعانون من أمراض فشل الكلى والكبد، وأمراض الإيدز، والأمراض الجلدية، وحساسية القمح.
ويقدم الركن شرح وافي للزوار بخدمة تقييم الإعاقة التي تُمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المُسجلين لدى الوزارة من تقديم طلب لتسجيل بيانات إعاقتهم وإدراجهم من ضمن مُستفيدي الوزارة للاستفادة من الخدمات المُقدمة لهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3434


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها