جديد المقالات
جديد الأخبار

الأخبار
أخبار عامة
بدل سكن موظفي الدولة معلق في الشورى .. الأحد التصويت

بدل سكن موظفي الدولة معلق في الشورى .. الأحد التصويت

09-29-2011 03:30

"خبر القريات": كشف نائب رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بمجلس الشورى الدكتور علي بن سعد الطخيس أن المقترح المقدم من قبل عضو لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بالمجلس المهندس محمد القويحص بشأن صرف "بدل سكن لموظفي الدولة" لا يزال معلقا إذ لم يرفع بعد من قبل اللجنة ذاتها حتى يناقش في مجلس الشورى للتصويت عليه.
وقال الطخيس في تصريح إلى "الوطن" أمس: "إن المقترح الذي يقضي بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاثة رواتب سنويا، لم تناقشه لجنة الإسكان بمجلس الشورى حتى الآن ليناقش ويصوت عليه".
وحول ما تم تناقله بشأن تبني المقترح من قبل لجنة "الإدارة والموارد البشرية" بمجلس الشورى، أوضح الطخيس أن المقترح نابع من لجنة "الإسكان والمياه والخدمات العامة" بالمجلس، كون المقترح مقدما من قبل أحد أعضاء اللجنة، موضحاً أن تبني المقترح يجري من خلال مناقشته داخل لجنة الإسكان أولاً ومن ثم يعرض على الـ150 عضوا بالمجلس للتصويت عليه، وإقراره في حال الموافقة عليه.
وكانت لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس تبنت من جانبها مقترح لجنة الإسكان الخاص ببدل سكن موظفي الدولة, وهو ما استدعى المجلس لطلب تبرير من لجنة الموارد البشرية تشرح فيه أسباب تبنيها للمقترح وتبرير قناعتها حول ذلك.
وبرر المهندس القويحص مقترحه بأن 50% من الموظفين الحكوميين لا يملكون سكنا ولم يستطع الصندوق العقاري إقراض أكثر من 500 ألف مواطن خلال 30 عاما، مشيرا إلى أن هناك مثلهم في الانتظار.
وشدد في توصيته على أن إيرادات الدولة تستطيع ضخ المبالغ اللازمة لتحقيق هذا المقترح.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 652


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها