جديد المقالات
جديد الأخبار

الأخبار
أخبار عامة
الشورى» يصوت لإلغاء رسوم " السعودية" على تغيير موعد الرحلة وخط السير واستعادة التذكرة ..الاثنين

الشورى» يصوت لإلغاء رسوم

10-06-2011 10:50

"خبر القريات": قال مصدر في مجلس الشورى إن لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ستعرض الاثنين المقبل ثلاث توصيات جديدة على تقريرها بشأن أداء الخطوط الجوية العربية السعودية.

وكشف المصدر بأن أبرز تلك التوصيات التي ستخضع للمناقشة والتصويت مطالبة "السعودية" بإلغاء الرسوم المالية التي فرضتها مؤخراً المتعلقة بتغيير موعد الرحلة أو خط السير أو طلب استعادة قيمة التذكرة.

وأضاف المصدر في تصريح لجريدة الرياض أن المجلس أوصى عبر لجنته للنقل، بدعم المؤسسة "السعودية" في تمويل تكاليف تحديث أسطولها وزيادة عدد الطائرات، وتوفير السيولة النقدية لتغطية هذه التكاليف.

وشددت التوصية الثالثة للجنة النقل على تقيد "السعودية" بالاتفاقيات والأنظمة فيما يتعلق بحقوق وواجبات المسافرين حيث نصت التوصية على أن تقوم المؤسسة بتوعية المسافرين بحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في الأنظمة والاتفاقيات الدولية، ووضعها في مكان بارز في المطارات، ومكاتب الخطوط السعودية ووكالات السفر والسياحة، وعلى موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية مع التقيد بتطبيقها.

وكان مجلس الشورى قد ناقش في وقت سابق تقرير لجنة النقل بشأن أداء الخطوط السعودية وسيصوت على أربع توصيات بشأنها يوم الاثنين المقبل طالب فيها بزيادة عدد الرحلات الداخلية لكافة مطارات المملكة وتوفير السعة المقعدية لخدمة حركة السفر المتنامية.

ودعا المجلس إلى تطوير الكفاءات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين مع تقديم خدمات متميزة ومتنوعة لكسب رضا العميل، وطالب الشورى المؤسسة بتقديم تفاصيل خطتها العشرية مع تضمين ما يتحقق منها في تقاريرها السنوية.

وفي توصية أخيرة طالب مجلس الشورى عبر لجنة النقل بدعم "السعودية" بإعادة هيكلة الجهاز الإداري والقوى العاملة مع ما يتوافق مع جدوى برنامج التخصيص.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1003


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها