جديد المقالات
جديد الأخبار

الأخبار
أخبار عامة
زيادة رواتب موظفي الدوالة بالامارات 100% وصدور قرارات اخرى

زيادة رواتب موظفي الدوالة بالامارات 100% وصدور قرارات اخرى

11-30-2011 07:03

"خبر القريات": أعلنت الإمارات، اليوم، زيادات في رواتب موظفي الدولة، وزيادة مخصّصات الإعانات الاجتماعية، إضافة إلى معالجة قروض المواطنين، ومنحهم 2500 قطعة أرض سكنية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أصدر مراسيم وقرارات بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين، منها زيادة رواتب موظفي الدولة اعتباراً من مطلع عام 2012.

ونص أحد القرارات على علاوةٍ خاصة على رواتب درجة وكيل وزارة ووكيل مساعد، وكذلك على زيادة قدرها 35 % من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تُضاف إلى بدل الانتقال، ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشرة بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45 %، تضاف كعلاوةٍ إلى علاوة بدل الانتقال.

ونص قرار آخر على منح أعضاء السلطة القضائية علاوةً خاصة بنسبة 100 % من الراتب الأساسي.

وشمل أحد قرارات رئيس الدولة منح علاوة فنية بنسبة 100 % تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة، وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس فقط بوزارة التربية والتعليم.

كما قرّر الشيخ خليفة بن زايد، زيادة قدرها 20 %، من مخصّصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبيّنت الوكالة أنه أمر بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم، يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم، وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.

كما أصدر أمراً للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن تتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين.

كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة، حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأصدر الشيخ خليفة بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قراراً بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في الإمارة. كما أصدر سموه مرسوماً اتحادياً بإنشاء جائزة سنوية تسمى "جائزة رئيس الدولة التقديرية"، وتكون في صورة وسام ومكافأة مالية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 590


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها