جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القريات
توقف عمال مساجد القريات عن العمل لتأخر رواتبهم 18 شهرًا
توقف عمال مساجد القريات عن العمل لتأخر رواتبهم 18 شهرًا

توقف عمال مساجد القريات عن العمل لتأخر رواتبهم 18 شهرًا

12-03-2011 08:35

"خبر القريات" - رواف الكويكبي : توقف عدد كبير من العمالة الوافدة في مؤسسة مقارب المتعاقدة مع الأوقاف لنظافة وصيانة المساجد بمحافظة القريات عن العمل، وذلك سبب عدم استلامهم لمرتباهم قرابة السنه والنصف، حيث تقدموا بعدة شكاوى لإدارة الأوقاف بالقريات مطالبين بصرف مرتباتهم المتأخره ولكن دون جدوى، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على نظافة وصيانة المساجد في القريات والتي يفوق عددها أكثر من 300 مسجد.

يوضح العامل (ز.ع) أنه منذ أن تعاقد مع المؤسسة وقدومه إلى المملكة لم يستلم راتبه الشهري بشكل دوري، ويقول: حاولت العودة إلى بلدي ولم أستطع وذلك لعدم قدرتنا على تحمل تعامل المؤسسة وحرماننا من أبسط حقوقنا، علمًا بأننا طالبنا بالوفاء بما تم التعاقد عليه ولكن تم تجاهل كافة مطالبنا.

أما العامل (أ.م) فيقول أنه منذ سنة ونصف لم نستلم رواتبنا، وأصبح الطريق الوحيد للحصول على حقوقنا هو التوقف عن العمل في ظل عدم إستجابة المسؤولين لمطالبنا، وسنستمر في التوقف حتى تصرف رواتبنا كاملة بالإضافة إلى أن أغلب العمالة لدينا لا يملكون إقامات رسمية بسبب تأخر المؤسسة بإنهاء إجراءاتهم، وهو ما يشكل خطر عليهم من الجوازات في القبض عليهم وترحيلهم بشكل نهائي دون أخذ حقوقهم.

فيما يقول المشرف على المؤسسة في القريات هاني شتيوي أن المعاناه لازالت مستمرة، حيث تم إشعار المسؤولين بالمؤسسة عن هذه المشكلة في عدم صرف الرواتب وتأخرها ولكن لم يكن هناك أي إستجابة تذكر من قبلهم، كما تم الرفع لإدارة الأوقاف بالقريات لتتم المطالبة بمستحقاتنا ولازلنا بانتظار الفرج عن قريب، علمًا بأن بعض العمال توقفوا عن العمل وهذا يؤثر بشكل سلبي على النظافة والصيانة في مساجد المحافظة.

وأوضح مدير إدارة الأوقاف والمساجد عبدالله نويفع العنزي لـ»المدينة» أن عمال المؤسسة تقدموا بشكوى رسمية إلينا يطالبون برواتبهم المتأخرة والتي تزيد عن السنة والنصف حسب ما ورد في شكواهم، وعلى ضوئها تمت مخاطبة فرع الوزارة بمنطقة الجوف، وبدورها أوقفت المستخلصات المالية الخاصه بالمؤسسة إلى حين صرف رواتب العمالة بالكامل، وذلك حرصًا منا على استمرار سير العمل ومتابعة نظافة وصيانة مساجد المحافظة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 628


خدمات المحتوى



تقييم
8.25/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (خبر القريات) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها